مقدمة النشرة المسائية

2019-07-22 18:56:00

تحقيقات قضية قبرشمون - البساتين باتت امام المحكمة العسكرية بعدما طلب النائب العام التمييزي بالوكالة إحالة التحقيقات في الحادثة الى مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية.

ومع هذه الاحالة يؤكد مصدر قضائي  لتلفزيون "المستقبل" بأن الادعاء الذي تنظمه النيابة العامة العسكرية هو الذي سيعطي الوصف القانوني لما حصل في قبرشمون بعيدا عن التوصيفات السياسية.

وحادثة قبرشمون بقيت القضية الاساس خصوصا وان الانتهاء من التعقيدات والتداعيات  التي احدثتها من شانه ان يعيد جلسات مجلس الوزراء الى الانتظام وبالتالي الانصراف الى معالجة القضايا الاقتصادية والمالية ووضع مشاريع سيدر في الاولوية بعد اقرار الموازنة.

وما سجل في سياق الاتصالات لمعالجة قضية قبرشمون اجتماع  لرئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السراي مع الوزير وائل ابو فاعور، في وقت ينتظر ان يلتقي الليلة ايضا الوزير صالح الغريب.

ولم تستبعد مصادر مطلعة لـ"مستقبل ويب" أن يدعو الرئيس الحريري الى جلسة للحكومة هذا الاسبوع بعد انقضاء وقت طويل من المشاورات من دون جدوى.

اقليميا، احتجاز ايران لناقلة النفط البريطانية يثير المزيد من التوتر في المنطقة والمتحدث باسم رئيسة الحكومة البريطانية يدعو ايران الى الإفراج عن الناقلة وطاقمها فورا، كما طالب الاتحاد الأوروبي إيران بالامر نفسه.

الأكثر مشاهدة

المزيد

الأكثر قراءة

المزيد