الملك سلمان يؤكد حرص المملكة القوي على لبنان واستقلاله

2019-07-15 19:35:00

العلاقات الأخوية بين المملكة العربية السعودية ولبنان، والتأكيد على حرص المملكة على أمن لبنان واستقراره، وأهمية الحفاظ على لبنان ضمن محيطه العربي، ابرز مواضيع البحث خلال لقاء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مع الرؤساء نجيب ميقاتي، وفؤاد السنيورة، وتمام سلام، خلال استقباله لهم في مكتبه بقصر السلام في جدة.

الرؤساء ميقاتي والسنيورة وسلام قالوا في بيان اعقب اللقاء، ان خادم الحرمين الشريفين اكد اهمية تعزيز العلاقات الاخوية التاريخية التي تجمع بين المملكة ولبنان وبين الشعبين الشقيقين، وأكد الجهود الخيرة التي يبذلها رؤساء الحكومة السابقين الى جانب رئيس الحكومة سعد الحريري الذي تكن له المملكة المحبة والتقدير، من تعزيز العلاقات الاخوية الوثيقة بين المملكة ولبنان.

كما وأكد خادم الحرمين الشريفين حرص المملكة القوي والثابت على لبنان واستقلاله وسيادته والحفاظ اتفاق الطائف وصونه لكونه الاتفاق الذي انهى الحرب الداخلية في لبنان، واكد اهمية صيغة العيش المشترك بين جميع اللبنانيين بشتى طوائفهم وانتماءاتهم، وكل ذلك تحت سقف الدستور واحترام القوانين واحترام الشرعية العربية والدولية. وان المملكة لن تدخر جهدا من اجل حماية وحدة لبنان وسيادته واستقلاله.

من ناحيته قال السنيورة: "نحتاج إلى إيجاد المسافة الصحيحة بين الدولة اللبنانية وحزب الله"، مشيراً إلى أن زيارة رؤساء وزراء لبنان السابقين للسعودية "جاءت للحديث عن كل لبنان وهذا لا يعني أننا ننطق بالنيابة عن طائفتنا فقط".

وقال تباحثنا مع الملك سلمان حول ضرورة عودة السعودية لدعم لبنان واستقراره، نقلنا للملك سلمان طبيعة الوضع الصعب الذي يمر به لبنان.

الأكثر مشاهدة

المزيد

الأكثر قراءة

المزيد