عون: لبنان تفادى إمتداد الحروب حوله بفضل التضامن الوطني لأبنائه

2019-07-11 20:22:00

أكد رئيس الجمهورية ميشال عون ان لبنان تفادى امتداد الحروب التي تدور حوله "بفضل التضامن الوطني الذي عبر عنه ابناؤه، فحافظوا بذلك على وحدة وطنهم وحموه من النار التي اندلعت حوله". وشدد الرئيس على ان هذه الوحدة هي التي تعزز الاستقرار والامن في البلاد التي تستقطب العديد من المؤتمرات واللقاءات الدولية، اضافة الى حركة سياحية متنامية خصوصا من الدول الاوروبية والخليجية.
كلام الرئيس عون جاء خلال استقباله في قصر بعبدا وفداً من بحارة "طريق لبنان الذين يزورون لبنان ضمن رحلة يقومون بها إلى شواطىء البحر الأبيض المتوسط تحت عنوان "دعم حرية المجموعات الدينية التي تعيش سوية في الشرق ورفض اضطهاد اي منها
قضائيا، استقبل الرئيس عون رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي جان فهد الذي عرض معه اوضاع القضاء وعمل المحاكم.
واوضح القاضي فهد ان البحث مع الرئيس عون تناول وضع حجر الاساس لمبنى محكمة بعبدا، والصعوبات التي تواجه مبنى محكمة جونيه. وخلال اللقاء قدم القاضي فهد لرئيس الجمهورية الطابع البريدي الخاص الذي صدر لمناسبة اليوبيل المئوي لمحكمة التمييز والمنشورات الخاصة بالمناسبة.

كما استقبل الرئيس عون وفد رابطة الاساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية الذي عرض مشاكل وانجازات الجامعة  وسلسلة مطالب سبق ان عرضت مع وزير التربية والتعليم العالي وتمت الموافقة عليها.
 من جهته أكد والرئيس عون ان ما يعترض العمل على تحسين اوضاع الجامعة اللبنانية هو، وبالدرجة الاولى، الوضع المالي الراهن ذلك انه حيث لا مال لا امكانية لتحسين الوضعين الاقتصادي والتعليمي، كما تنتفي امكانية التجديد عامة.
 ونوه رئيس الجمهورية بمستوى بعض كليات الجامعة  اللبنانية  التعليمي العالي والتي يتفوق طلابها في عدد من الجامعات الاوروبية، لافتا الى ان هؤلاء الطلاب هم بمعظمهم  ليسوا من ميسوري الاحوال،  بل عصاميون يسعون الى العمل والاجتهاد  كي يحققوا مبتغاهم، مشددا على ان هؤلاء العصاميين هم من يتكل عليهم في النهوض بالمجتمعات لحرصهم على الاستمرار بمسيرتهم واجتهادهم في العمل كما على مقاعد الدراسة.