الجميل يدعو الى وقف استغلال الشعارات الطائفية لتبرير فشل ادارة البلد

2019-06-16 19:22:00

في إطار جولته على مناطق الشوف، زار رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" النائب سامي الجميل، ترافقه عقيلته، قصر المختارة على رأس وفد كتائبي وجرى البحث في آخر التطورات السياسية على الساحة الداخلية, واولم جنبلاط على شرف الجميل والحضور، مؤكدا في تغريدة عبر حسابه على "تويتر": "مع الشيخ سامي وحزب الكتائب في المختارة التي كرست المصالحة عام ٢٠٠١ وتبقى أمانة لحزبينا في الجبل، نحافظ عليها ونحصنها باستمرار محافظين على تنوع يشبه لبنان الذي لا تقوى عليه الخلافات السياسية وخطابات الحقد".

 

وأكد الجميل بدوره أنّ ما يهم الطرفين هو مصالحة الجبل "ليست فقط بين قيادات، إنما أيضا، بين الناس في كل بلدة وقرية، للحفاظ على المصالحة في الجبل، التي نعتبرها الركن الأساس للحفاظ على لبنان".

وكان الجميل افتتح في بلدة الرميلة قسما جديدا للكتائب بغياب لافت للتيار الوطني الحر وفي كلمته دعا الجميل الى وقف المزايدات المسيحية واستغلال الشعارات الطائفية لتبرير الارتكابات والفشل في ادارة البلد.

وزار الجميل بلدية دير القمر حيث التقى رئيس البلدية والأعضاء واستمع منهم الى امور البلدة والجوار كما زار دير سيدة التلة للرهبانية اللبنانية المارونية.