حمادة: قبل الأخذ من رواتب الموظفين فلنأخذ من المهربين ومستثمري المقالع غير الشرعية

2019-04-16 12:35:00

عقدت لجنة البيئة جلسة قبل ظهر اليوم برئاسة النائب مروان حمادة وحضور وزير البيئة فادي جريصاتي والنواب: عناية عز الدين، سيمون باي رميا، جوزيف اسحاق، ايهاب حمادة، عدنان طرابلسي وهبي قاطيشا، مصطفى حسين ووليد البعريني. كما حضر مستشار رئيس اللجنة البروفسور نعيم عويني، ومستشارة وزير البيئة منال مسلم.

وبعد الجلسة، قال حمادة: "لقد قدم معالي وزير البيئة عرضا متكاملا بحق المقالع والمرامل والكسارات وهو استكمل اليوم ما سبق وعرضه على الحكومة والذي سيكون اساسا للوضع السياسي هذه المرة. وتمنى ان تكون هناك جدية للمخططات التوجيهية وتطبيقها. وفي آخر الاجتماع للاسف، تعرض زميلنا العزيز النائب مصطفى حسين لعارض صحي طارىء ومن حسن الحظ انه في الغرفة المجاورة كانت تجتمع لجنة الصحة ومع الزملاء اطباء. وتعاون الجميع (لمساعدته). كما حضر الصليب الاحمر ونقله الى المستشفى وكان قد استعاد وعيه".

 

وإذ تمنى حمادة السلامة للنائب حسين قال: "هذه الحادثة تنورنا الى وجوب اقامة وحدة طبية في المجلس او بالقرب منه تغطي هذه المساحة حيث توجد وزارات ومجلس نواب والسرايا لمواجهة هكذا حالات طارئة. الحمد الله على سلامته مصطفى حسين وان شاء الله بالسلامة".

 

أضاف: "غدا في الهيئة العامة سوف تتم الموافقة على قانون المحميات الذي هو اطار عام. واليوم قلبنا الصفحة وذهبنا نحو المرامل والمقالع والكسارات الذي هو موضوع شائك في البلد وبحثنا في كيفية معالجة 1300 الى 1400 موقع غير مرخص حتى تدخل الامور في الاطار الشرعي وقد تكون احد الابواب الاساسية... ونحن نحارب العجز وعلينا ايجاد موارد لا احد يدفع فيها قرشا للدولة. وقبل ان نأخذ من رواتب الموظفين والعسكر فلنأخذ من الذين يهربون او يستثمرون مقالع وكسارات ومرامل بشكل غير شرعي".