إستكمال زرع "وردة رفيق الحريري" في الصروح الجامعية

2019-04-15 20:04:00

تخليداً لذكرى الرئيس الشهيد رفيق الحريري، إستكمل زرع "وردة رفيق الحريري " في عدد من الصروح الجامعية  في بيروت برعاية رئيسة مؤسسة رفيق الحريري السيدة نازك رفيق الحريري ممثلة بنائب رئيسة جمعية بحر لبنان ومسؤولة العلاقات لدى الرئيس سعد الحريري عن البرلمان الأوروبي والفرنسي الدكتورة ريما طربيه التي قدمت خصيصاً من فرنسا للمناسبة.

وتأكيداً على رسالة السلام والمحبة التي غرسها الرئيس الشهيد رفيق الحريري في المؤسسات وخصوصاً التربوية منها، تم ثبيت لافتة صغيرة بين الغرسات تحمل صورة الرئيس الشهيد موقعة بكلمات للسيدة نازك الحريري جاء فيها "من رحم الشهادة ومن رحب الإشتياق .. ولدت وردة رفيق الحريري البيضاء .. رمز سلام ونقاء ".

ففي جامعة ESA ، زرعت ممثلة السيدة نازك الحريري عدداً من الشتول بحضور مدير عام الجامعة، وفي منطقة القنطاري أيضا زرعت وردة رفيق الحريري في حدائق جامعة هايكازيان  بحضور رئيس الجامعة وأعضاء الهيئة  الإدارية والتدريسية ومجموعة من الطلاب.

كذلك إحتضنت جامعة المقاصد في بيروت - كلية الدراسات الإسلامية للبنات في منطقة الباشورة وردة رفيق الحريري في حديقة المبنى التراثي العريق بحضور أعضاء الجمعية.

يذكر ان وردة رفيق الحريري تحمل اسم الرئيس الشهيد بعد الحصول على ترخيص  خاص من مشاتل دلبار في فرنسا المخصصة بتزويد الشتول بالأسماء.