محطة قطارات صينية تختبر إمكانية الدفع باستخدام الوجه

2019-03-15 12:15:00

تختبر محطة قطارات صينية إمكانية دفع ثمن التذاكر من خلال الوجوه، ضمن أحدث مساعي هذه الدولة لإدخال التطور التكنولوجي إلى جميع القطاعات، وذلك بحسب تقرير نشره موقع «ذا فيرج» التقني.
وأوضح التقرير أن محطة مترو بمدينة شينزين الصينية التي تلقب بـ«عاصمة التكنولوجيا» في البلاد، تختبر تقنية جديدة قد تسمح لمستقلّي القطارات بدفع ثمن التذاكر عبر تقنية التعرف على الوجه.
ويمكن للأشخاص الذين يدخلون المحطة النظر إلى شاشة مزودة بتكنولوجيا ترتبط بحساباتهم المصرفية مباشرة، وتقوم بمسح وجوههم والتعرف عليها. وبمجرد النظر إلى الشاشة، تقوم الآلة بخصم سعر التذكرة المطلوبة من الحساب المصرفي للراكب، عبر تقنية تمييز الوجوه البشرية.
وصُممت خوارزميات تقنية التعرف على الوجه في مختبر تشرف عليه إدارة قطارات شينزين وشركة «هواوي» الصينية للهواتف.
يذكر أن استخدام تقنية التعرف على الوجه في عملية الدفع ليس بالأمر الجديد في الصين؛ ففي سلسلة مطاعم «كنتاكي» مثلاً، يمكن للناس استخدام تقنية التعرف على الوجه لشراء الوجبات الخاصة بهم، حيث إن هذه التكنولوجيا موجودة هناك منذ عام 2017.
وتتفوق الصين على الولايات المتحدة عندما يتعلق الأمر بالمدفوعات باستخدام الهواتف الجوالة، حيث استعمل نحو نصف الشعب الصيني هواتفهم في عمليات الدفع في عام 2018، وفقاً للتقرير.

المصدر: الشرق الأوسط‎