جعجع بعد استئناف الحكم في قضيّة الـLBC: لاحظنا منذ البداية انحرافاً جوهرياً في القضاء

2019-03-15 12:06:00

جعجع بعد استئناف الحكم في قضيّة الـLBC: تعرضنا لنوع من التمييز العنصري ولاحظنا منذ البداية انحرافاً جوهرياً في القضاء انحرافاً جوهرياً في القضاء، وقال جعجع إن "جعجع: نشوء "القوات" كان ‏نتيجةً للحرب لا سبباً لها، مقاومة أهلية شعبية ‏في بقعةٍ جغرافيةٍ أولاً، ثمّ تنظيم ‏ومؤسسة غلب طويلاً جناحها السياسي الاجتماعي على طابعها العسكري، ثمّ في لحظةٍ من الزمن ‏حزب ‏يمثل معظم مسيحيي لبنان وقسماً من مسلميه، أوصل رئيساً منتخباً وفق الأصول الدستورية للجمهوري".

واشار  ‏"القوات" هو نفسه الحزب الذي يشارك اليوم في اساس تكوين السلطة الحالية بكتلتين نيابية ‏ووزارية ‏وازنتين، مع كتلٍ لأحزاب اخرى شاركت هي أيضاً في الحرب اللبنانية التي امتدّت لخمسة عشر ‏عاماً‎".

وأكّد جعجع على انه "جعجع:‏ استهدافٌ في إطار قضائي ظاهري هذه المرة، يستعيد لغة الماضي بشكلٍ ممجوج، ويمنع على ‏جماعةٍ ‏كاملة حق الاستمرار وينكر ‏عليها حقوقاً يجيزها لأمثالها ونظرائها في الوطن بصورة انتقائية عبثية ‏بعيدة ‏كل البعد عن الإنصاف والعدالة‎.‎۔

ورأى جعجع أن "القاضية، مُصدرة الحكم المذكور أعلاه، استهدفت تاريخ القوات اللبنانية ‏كما تاريخ ‏شريحة واسعة جداً من ‏اللبنانيين، وأقحمت عناصر ذاتية وآراء شخصية في حكم قضائي بغير ‏وجه حقّ‎". مشددا على ان " ‏القوات يحذر من هذا النوع من الاجتهادات القضائية ويعتبر ان التقاضي في الدعوى ‏التي انتهت ‏بالحكم المشكو ‏منه اصبح تقاضياً على درجة واحدة بدل الدرجتين".